الخميس، 8 ديسمبر 2016

كيفية اختيار افضل انواع الاخشاب للاثاث المنزلى

كيفية اختيار افضل انواع الاخشاب للاثاث المنزلى


اختيار افضل انواع الاخشاب
اختيار افضل انواع الاخشاب

نعرض عليكم افضل الافكار المبتكرة لافضل الطرق لاختيار الاثاث المنزلى بافضل انواع الخشب التى تستطيع التحمل للمزيد من السنوات لذلك من اهم الاشياء التى يجب مراعاتها هى طريقة اختيارك للاثاثات المنزلية التى تستطيع ان تتحمل العديد والعديد من السنوات لذلك تابع معنا اهم موضوع يتكلم عن كيفية اختيار افضل انواع الاخشاب للاثاث المنزلى ونعرض عليكم افضل انواع الاخشاب المنزلية بالترتيب خشب الواوا: هو من الأخشاب رخيصة الثّمن، ويتّصف بجمال أشكاله، ولكنّه سهل التلف؛ فهو قليل المتانة والصلابة، لذلك تُستَخدم لطلائه أنواع معيّنة من الدّهانات للحفاظ عليه، وينتج في كلٍّ من إندونيسيا والصين. خشب الماهجوني: يُعدّ من الأخشاب الصلبة، يتميّز بلونه المائل إلى الاحمرار، وقدرته على التعرّض إلى درجات الحرارة العالية، وله عدّة أنواع، من أهمّها: ماهوجني هندوراس، والماهوجني الإفريقي، والماهوجني الهندي، وماهجوني كوبا، ويستخدم في صناعة الأثاث بمختلف أشكاله، ويستورد من أفريقيا وأمريكا. خشب الآرو: من أفضل أنواع الأخشاب وأجملها، يتميّز بعلوّ ثمنه، ويستعمل في صناعة الأشغال الخشبيّة والديكورات ذات الطابع الزخرفيّ والهندسيّ. خشب الجوز: يتميّز بصلابته ومتانته، ذو لون بنيّ، وله العديد من الأنواع، منها؛ الجوز التركي، والأمريكي، والإيطالي، ويكثر استخدامه لصناعة غرف النذوم. خشب الصنوبر: يتّصف بجودته العالية وصلابته، ويُستخدم في صناعة المطابخ والمكاتب، ويُصنع من أشجار الغابات في أمريكا. خشب البلوط: من أنواع الأخشاب المتينة والقويّة، يدخل في صناعة السّفن، وأكثر الدول إنتاجاً له الولايات المتحدة الأمريكيّة. خشب التك: يتمتّع بصلابته المتناهية ولونه الداكن، له قدرة على تحمّل الجفاف والرطوبة، يُنتَج في كلٍّ من بورما والهند. خشب الموسكي: يعدّ من أرخص أنواع الخشب، يتّصف بتواجد العقد على سطحه، وكلما قلّ عدد هذه العقد زادت جودته، يُستخدم في صناعة أثاث المطابخ، وأثاث الأطفال، والقرى السياحية. خشب السّويدي: يعدّ من الأخشاب قليلة الصلابة، يتّصف بمحدوديّة استخدامه في مجال تصنيع الأثاث؛ إذ يصعب النقش والحفر عليه؛ مثل: الأثاث الأمريكي (الكنب)، والسويد وأمريكا من أكثر الدول إنتاجاً له. خشب السدر الجبلي الصلد: يُستعمَل في صناعة الأثاث الفخم والمكاتب التي تدوم عمراً طويلاً؛ لجودة خشبه، فهو لا يتأثر بالفطريّات والحشرات. خشب السّنديان: تتعدّد أنواعه، ومنها: السنديان الأمريكي المُستعمل في صناعة الأثاث الفاخر، والمكاتب، والأدوات المكتبية. خشب الزان: يتّصف بقوته وصلابته، وخلوّه من الشقوق، وقدرته على مقاومة الماء، يُستعمَل في صناعة الأثاث الفخم الكلاسيكيّ، ودعامات أرصفة الموانئ، ومن أهمّ أنواعه: الزان الأمريكيّ، والزان التركي، والزان الروسي، والزان الروماني والذي يُعدّ أكثر جودة إذا كان مجففاً، ويتميز بأسعاره العالية، أمّا الزان التركي فنوعيته رديئة ورخيص الثمن. خشب شجرة العرعر: يُستعمل في صناعة الشبابيك والأبواب. خشب الشريين الأبيض: لا يصلح لصناعة الأثاث لكنّه يدخل فيه؛ لمرونته وسهولة تشكيله، يُستعمل في صناعة الديكورات الداخلية للزينة. خشب الزيزفون الداخلي: يُستخدَم في تلميع الأثاث باستخراج مادّة الورنيش منه.



اساليب جديدة لتنظيف الاثاث المصنوع من الجلد

اساليب جديدة لتنظيف الاثاث المصنوع من الجلد


اساليب جديدة لتنظيف الاثاث
اساليب جديدة لتنظيف الاثاث


الان نعرض عليكم افضل الطرق المقترحة لتنظيف الاثاثات المصنوعة من الجلد بشكل جديد ورائع لتنظيف جيد يستحق المشاهدة ويستحق المتابعة الان افضل الطرق المقترحة نعرضها عليكم لكل المنازل التى تحتوى على اثاثات مصنوعة من الجلد ولايوجد منزل لايحتوى على الكثير من الاثاثات المنزلية الجلدية لا يكاد منزل يخلو من المنتجات الجلدية سواء جلد أثاث المنزل، أو جلد فرش السيارات، وحتى جلد الحقائب وشنط اليد جميعها تحتاج إلى عناية خاصة نظراً لحساسيتها وتكلفتها الشرائية، فهناك أساليب محددة وطرق خاصة لتنظيف كل نوع جلد تحافظ عليه نظيف وبحالة جيدة لأطول فترة ممكنة، فيما يأتي تفصيل لطرق تنظيف الاغراض المصنوعة من الجلد:

نستخدم المواد التنظيفية الخاصة بالأثاث ونقرأ التعلميات الموجودة على عبوات مواد التنظيف بشكل جيد. نكنس الأثاث بفرشاة ناعمة بشكل مستمر لتنظيفه من العوالق هنا وهنا. نحضر قطعة قماش تتناسب مع نوع جلد الأثاث ونرشها بالمادة التنظيفية الخاصة بالأثاث. نمسح الأثاث مرة أخرى بقطعة قماش جديدة ونضيفة مبلولة بالماء بارد، وتكرر هذه العملية إلى حين زوال بقع الصابون نهائياً عن جلد الأثاث، مع الانتباه إلى عدم تغلل الماء في أنسجة الأثاث. نترك الأثاث ليجف في غرفة بعيدة عن أشعة الشمس. نستخدم الصودا الخاصة بالخبز لامتصاص الروائح المزعجة والكريهة.


اساليب جديدة لتنظيف الاثاث المنزلى الخشبى

اساليب جديدة لتنظيف الاثاث المنزلى الخشبى


تنظيف الاثاث المنزلى الخشبى
تنظيف الاثاث المنزلى الخشبى 

نعرض الان عليكم اليوم اساليب جديدة لافضل الطرق الموجودة لتنظيف الاثاث الخشبي المنزلى بافضل الطرق الممكنة باسلوب جديد يسهل عليكى التنظيف للاثاثات الخشبية المنزلية لكل امراه مجتهدة وتقع كل إمرأة في حيرة عندما تريد تنظيف الخشب في المنزل سواء كانت طاولات الخشب أو طقم النوم أو أي نوع أثاث  مصنوع من الخشب موجود بالمنزل . فتلاحظ ربة المنزل أنه عندما تقوم بتنظيف الأثاث و مسحه بالماء كل يوم لا ينظف الخشب جيداً و لا يصبح لامعاً كما كان سابقاً و لا يكون جميلاً و نظيفاً بشكل جيد . و أيضاً ما لا تعرفينه هو أن تنظيف الخشب بالماء كل يوم يؤثر علي لمعانه و يجعله يصبح أقل لمعاناً و أقل نظافة من السابق و يؤدي تعرض الخشب للماء بشكل متكرر إلي تفسخه .
واتبعى تلك الطرق لنظافة جيدة لاثاث المنزلى قومي  بخلط الزيت مع الليمون و ثم أضيفي لهم الماء و اخلطيهم مع بعضهم البعض و قومي بوضعهم في رذاذ فارغ  ، و ثم بعد ذلك يمكنك أن تقومي برشه علي الخشب و مسحه بفوطة جافة و سوف تلاحظين الفرق و بقاء الخشب لامعاً لمدة أيام و ذلك يختلف حسب نوع الخشب . و اعلمي دائماً أن طريقة تنظيف للخشب  و حفاظك عليه هي ما تجعله يبقي لامعاً و نظيفاً و قوياً ، لذلك يجب عدم الإهمال في تنظيف الخشب و الحرص علي الحفاظ عليه من الغبار و الأوساخ و بقايا الطعام و أشعة الشمس و الماء و الصابون و أي شيء قد يتلف الخشب . فكل شيء يحتاج للعناية و الإهتمام حتي يبقي صالحاً للإستعمال و جميل ، و يمكنك الحفاظ علي الخشب و كأنه جديد باتباع النصائح السابقة و الحرص علي الحفاظ علي الخشب بشكل صحيح .



طرق جديدة لتنظيف خشب المطابخ من الدهون

طرق جديدة لتنظيف خشب المطابخ من الدهون


طرق جديدة لتنظيف خشب المطابخ من الدهون
طرق جديدة لتنظيف خشب المطابخ من الدهون

نعرض عليكم الان افضل الطرق المبتكرة لتنظيف المطابخ ويتم تنظيف المطابخ الان بطرق جديدة ومبتكرة تسهل على اى امراة مراعاه نظافة منزلها ومطبخها لتسهل عليها الامور المنزلية ونعرض الان عليكم طرق جديدة لتنظيف خشب المطابخ من الدهون و لكي تحافظي علي الخشب في منزلك لامعاً و نظيفاً إليكِ النصائح التالية :- ابتعدي عن تنظيف الخشب بالماء أو بالماء و الصابون حتي لا يذهب لمعان الخشب و يتفسخ . استخدمي الزيت في تنظيف الخشب كل فترة من الوقت حتي تحافظي علي لمعان الخشب و تغذيه و يبقي لامعاً  و نظيفاً . لا تقومي بوضع أكواب الشاي أو القهوة مثلاً فوق الطاولة مباشرة بل قومي بوضعها في صحن مخصص للكوب أو في صينية ، لأن الرطوبة و الحرارة معاً تؤثر في لمعان و نظافة الخشب و قد لا تستطيعين إزالة البقع بعد ذلك بسهولة . كوني حريصة علي عدم تعرض الخشب للشمس و خصوصاً لفترات طويلة حتي لا يتلف الخشب و يضعف و يذهب لمعانه . قومي بمسح الخشب يومياً بفوطة خالية من الماء ، حتي تتجنبي تراكم الغبار علي الخشب . بإمكانك استخدام زيوت جاهزة من السوبر ماركت لتنظيف الخشب بها .



افكار لتزيين المنزل بطرق جديدة وبسيطة بالصور

افكار لتزيين المنزل بطرق جديدة وبسيطة بالصور


افكار لتزيين المنزل
افكار لتزيين المنزل

الان نعرض عليكم ابسط الطرق التى يجب اتباعها داخل منزلك لتزيين البيت بشكل جديد وبسيطة لافضل الطرق المبتكرة فى التصاميم الداخلية العصرية لبيتك لتصميم البيت بشكل جديد وتزيين المنزل ليكون بشكل جيد بافضل الافكار لتزيين المنزل بطرق جديدة وبسيطة بالصور السّتائر:أوّل انطباع تعطيه السّتائر للمنزل هو الفخامة ورقي الذّوق فيمكنك تجديد ستائر منزلك بإضافة الخرز إليها وذلك سيعطيها مظهر جديد تماماً بأقل التّكاليف الممكنة وسيضيف هذا التغيّير البسيط جوّاً جديد لا بأس به. السجاد:السّجاد من الأشياء الأساسية في المنزل شأنه شأن الأثاث والسّتائر ويمكنك تغيير مظهر المنزل من خلال تغيّير الوضعيّة التي تضعين به السّجاد فإن كنت تعتادين وضعها بشكل مستقيم ومعتدل يمكنك وضعها بشكل مائل لتضيف لمسة تغيّير على منزلك. الدّيكورات:من أهم الأشياء التي تعطي المنزل روح جديدة ومنظر غاية في الأناقة هي إضافة الدّيكورات المحبّبة في جميع نواحي المنزل مثل إضافة الوسائد الفخمة التي يمكنك صناعتها في منزلك بالأشكال التي تفصلينها والشّموع التي تضفي جو من الرومانسيّة والرقي ومن الممكن أيضاً أن تزيّني الشموع الجاهزة ببعض الخرز المتوفّر لديكي لتضيفي عليه لمسة تجديد و اللّوحات الجداريّة التي تتعدّد وتختلف اشكالها حسب طبيعة الغرفة الموضوعة فيها ويمكنك أيضاً أن تستعيني باللّوحات التي يرسمونها أطفالك وتعليقها كمنظر جمالي وكوسيله لإسعادهم وتشجيعهم. فهيّا سيّدتي استخدمي كل الإمكانيّات المتاحة لديك لتغيّري من جو منزلك المعتاد، و لتدخلي البهجة على حياتك وحياة عائلتك أيضاً.



طرق بسيطة لتزيين بيتك بشكل جديد

طرق بسيطة لتزيين بيتك بشكل جديد


طرق بسيطة لتزيين بيتك بشكل جديد
طرق بسيطة لتزيين بيتك بشكل جديد 

نعرض عليكم الان افضل الافكار الحصرية عن افضل الطرق الموجودة فى تزيين المنازل من الداخل بشكل جديد وعصري لذلك تابع معنا ذلك الموضوعالهام الذى يتكلم بشكل عام عن كيفية تزيين بيتك باجدد الطرق الموجودة الان فى عامنا الجديد بافضل الطرق البسيطة لتزيين بيتك بشكل جديد وأناقة وشياكة المنزل من أناقة ونظافة سيدته، حيث أنّ كل بيت يدل على طباع صاحبته المسؤولة عن ترتيبه وتزيّينه من وقت لأخر وتلجأ الكثير من السيّدات لإعادة ترتيب أثاث المنزل وتجديد ديكوراته بأفكار جديدة لأحد هذين السببين أو لكلاهما معاًالسبب الأول لكثر الرّوتين وتغيّير نمط الحياة المعتادة الذي يبعث الملل في النّفوس وإعطاء المنزل إطلالة جديدة كنوع من التغيّير والسبب الثاني هو إجراء بعض التغيّيرات على نظام الأثاث ليتماشى مع الأناقة وموضة العصر ولملائمته للديكورات الجديدة ليخرج المنزل في صورة أنيقة منتظمة كما تريده وسنعرض عليك بعض الأفكار والأساسيات التي يمكن من شأنها إضفاء لمسة تجديد وحيويّة على منزلك :

باستخدام باقات الزهور :من أجمل وأرق الديكورات التي يمكن أن تضيف لمسة جماليّة لا يضاهيها أي شيء هي باقات الزّهور فالزّهور بمختلف أنواعها سواء طبيعيّة أو مجفّفة تعطي بهجة للنفوس وراحه للعين ورائحة جذّابة جميلة وتعطى إحساس بالحريّة والإنطلاق والفخامة فهي الطريقة المثلى لتزيين أي شيء وذلك بالإضافة إلى أنّه يمكننا صنع مزهريّات بأشكال جميلة من خامات من المنزل باستخدام علب الطّعام الفارغة أو زجاجات العصائر وتزيينها بالأوراق الملوّنة والخرز لنضع باقات الأزهار فيها بأقل التّكاليف .



طرق جديدة لتصميم غرف المنزل بالاثاث المنزلى

طرق جديدة لتصميم غرف المنزل بالاثاث المنزلى


تصميم غرف المنزل بالاثاث المنزلى
تصميم غرف المنزل بالاثاث المنزلى 

نعرض الان افضل الافكار المبتكرة لكل غرف المنزل الموجودة داخل بيتك لتكون انت مصمم بيتك بنفسك لذلك تابع معنا الان افضل الاشكال الحصرية لافضل الافكار المبتكرة لكى تكون مصمم بيتك بنفسك بشكل جديد تستطيع به ابهار كل من حولك غرفة الجلوس: هذه الغرفة يتم اختيارها في العادة قريبة من المطبخ، ويجب مراعاة اختيارألوان عملية للكنب كونها الغرفة التي يقضي فيها أفراد أغلب وقتهم، كما يمكن أن تحتوي الغرفة على مكتبة عائلية صغيرة، وبالنسبة للتلفاز يحبّذ وضعه على الحائط الرئيسي في الغرفة وبالمقابل تماماً توضع الأريكة الرئيسية، وألوان هذه الغرفة حبذا لو تكون هادئة وغير صارخة لتضفي نوعاً من الهدوء والسكينة. المطبخ: يجب مراعاة مساحة المكان عند تأثيثه فالمطبخ يجب أن يوحي بالاتساع حتى لو لم يكن كذلك، فهو مكان سيدة البيت المفضل والذي تقضي في وقتاً كبيراً، وبالنسبة للألوان يجب أن تكون هادئة ومتزنة وإنارته يجب أن تكون جيده، ويجب مراعاة وجود طاوله حتى لو كانت صغيرة للعمل ولتناول الطعام، كما يحبّذ عمل خزائن للمؤن من ضمن خزائن المطبخ لتتّسع لأكبر قدر من أدوات الطعام. غرف النوم: نتذكرعنصر الراحة والاسترخاء عند تجهيزها، فهي المكان المخصّص لذلك، لذا يجب مراعاة اختيار ألوان هادئة ومريحة ومتناسقة للأثاث وللملاءات، وغرف الأطفال ممكن أن نضيف لها ألوان زاهية ورسومات على الجدران وملاءات ملونة وزاهية أمّا غرف الشباب فيراعى أن تكون عملية ومريحة.



كيف تكون مصمم بيتك من الداخل بالصور

كيف تكون مصمم بيتك من الداخل بالصور


كيف تكون مصمم بيتك
كيف تكون مصمم بيتك

نعرض عليكم افضل واهم الافكار المبتكرة لحل مشكلة الابتكار فى البيت عن طريق جلب كثير من الافكار الجديدة والحصرية بافضل مايكون عن كيفية جعل نفسك مصمم عصري بشكل جديد فى بيتك و لكل منّا فكرته الخاصة عن منزل أحلامه الذي يتمنّى أن يرجع إليه الشخص آخر النهار بعد عناء يوم طويل من العمل، ليرمي بهمومه وأتعابه جانباً ويستلقي ليرتاح ويسترخي فيه، ولكن فكرة تصميم المنزل من الداخل بالنسبة للكثرين تعدّ مهمّة صعبة، تحتاج لكثير من الوقت والمال والذوق الخاص الذي يضع الشخص به بصمته على المكان، فنجد أنّ الكثرين يتركون هذه المهمّة لشركات التصميم الداخليّ ليضعوا لمساتهم على الإنارة وألوان الجدران وقطع الأثاث، ومن الممكن الاستعانة بما يلي لتصميم المنزل من الداخل كل على ذوقه الخاص.


غرفة استقبال الضيوف: عادة ما يتمّ اختيار هذه الغرفة قريبة من المدخل الرئيسيّ للمنزل، ومن المهم قبل شراء الأثاث مع مراعاة حجم الغرفة، فلا نشتري قطع أثاث كبيرة لغرفة صغيرة ولا العكس، وبعد شراء أثاث الغرفة نراعي ترتيبه فيها بحيث يكون هناك أريحية في الحركة، أمّا بالنسبة للألوان فيمكن أن نختار درجات متفاوتة للون واحد لكل من الكنب، والستائر، والسجاد، والإكسسوارت، أو يمكن تنسيق لونين متناسبين أو أكثر في الغرفة الواحدة، أمّا بالنسبة للنقوشات فلا يحبذ أن يكون أكثر من نقشة واحدة في الغرفة، كأن يكون قماش الكنب بنقوشات والستائر والسجاد سادة.



كيفية التخلص من العفن على الاخشاب بالصور

كيفية التخلص من العفن على الاخشاب بالصور


كيفية التخلص من العفن على الاخشاب بالصور
كيفية التخلص من العفن على الاخشاب بالصور

نعرض عليكم الان افضل الطررق المبتكرة لطريقة التخلص من العفن على الاخشاب حتى لايوذي الاخشاب ويضرها ضررا كبيرا مع مرور الوقت لذلك نجد انه من الاهمية مراعاه نظافة الاخشاب باستمرار مع التحسين من جودتها بالنظافة الدائمة لتلك الاخشاب لذلك نعرض عليكم الان كيفية التخلص من العفن على الاخشاب بالصور الكثير من النّاس يُعانونَ من مُشكلة العفن في فصل الشتاء البارد؛ فعندَ هطول الأمطار وتساقُط الثّلوج تتعرّض الجدران للرطوبة بسبب دخول نسبةٍ كبيرة من المياه فيها، ولعدم وجود حرارة وأشعة شمس كافية لتدفئتها ومُساعدتها على الجفاف سيتشكّل العفن على الجُدران وتدريجيّاً سينتقلُ إلى الأثاث والخشب. قد يؤدّي العفن لأضرارٍ ماديّة كبيرة في الأثاث في حال عدم مُعالجته بسُرعة وفاعليّة، فعلى الشخص إيجاد الحلول الجذريّة لهذهِ المُشكلة، فهيَ قد تؤدّي إلى أضرارٍ بالصحّة أيضاً كالإصابة بالحساسيّة أو الربو نتيجة استنشاق رائحة العفن باستمرار.


الوقاية من العفن دهن جُدران المنزل بنوعيّة خاصّة من الدهان تعمل على مُقاومة العفن، أو تُسهّل عمليّة تنظيفه في حال انتشاره على الجُدران، ويتمّ شراء هذهِ الأنواع من أماكن بيع الدهان. رش الجُدران بمادّة خاصّة بمُحاربة العفن والوقاية منهُ لتجنُّب ظهوره في فصل الشتاء. تهوية البيت من حينٍ إلى آخر في فصل الشتاء؛ فالعفن ينتشرُ بالبيئة الرطبة التّي لا تصلُها أشعة الشمس والهواء. تدفئة الغُرف جيّداً في الأيّام الباردة للمُحافظة على سخونة الجُدران مِمّا قد يعمل على الوقاية من ظهور العفن عليها. تغطية سطح المنزل بطبقة من الزفت؛ فهوَ يعمل على عزل البرودة، بالإضافة إلى أنّهُ يمنعُ دخول كميّة كبيرة من الماء والرطوبة إلى داخل الجدران.



الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

الاخطاء الشائعة فى تصميم ديكورات المنزل وكيفية معالجتها

الاخطاء الشائعة فى تصميم ديكورات المنزل وكيفية معالجتها


تصميم ديكورات المنزل وكيفية معالجتها
تصميم ديكورات المنزل وكيفية معالجتها

الان نعرض عليكم اكثر الاخطاء الشائعة فى الكثير من تصاميم الديكورات المنزلية والمكتبية وكيفية علاجها بشكل جيد ومراعاه الحرص فى التعامل مع الاشكال الديكورية داخل المنازل والمكاتب لتصل الى افضل شكل يمكن داخل منزلك من الاشكال الحرية التى تستطيع ان تميز بها منزلك عن الكثير من المنازل الاخرى وتابع معنا الان الاخطاء الشائعة فى تصميم ديكورات المنزل وكيفية معالجتها هناكَ الكثير من الأخطاء الشائعة التي يرتكبُها الكثيرُ من الناس في ديكور منزلِهم، ومنها: الإضاءة غيرُ المناسبة، حيثُ يتمّ اختيارها بما لا يتلاءمُ مع أثاث المنزل أو اختيار المكان الخطأ لوضعها، أو كونَها غير مريحة للنظر وتعطي شعوراً بالضيق لمن يجلس في المكان. الاختيار الخاطئ للألوان، مثل اختيار ألوان الدهان بطريقة لا تتناسبُ مع أثاث المنزل، أو حتّى اختيار الألوان المزعجة والتي تزيد من الطاقة السلبيّة في المنزل. الوقت الكافي للتصميم واختيار الأثاث قد يكون غير كافٍ، فالكثير من الناس لا يُعطون هذه المسألة الأهميّة الّلازمة أو الجهد أو الوقت الكافي، وتكونُ النتيجة الكثيرَ من الأخطاء في الديكور بشكلٍ عامّ.



كيفية ترتيب الاثاث المنزلى ليظهر بشكل رائع

كيفية ترتيب الاثاث المنزلى ليظهر بشكل رائع


ترتيب الاثاث المنزلى ليظهر
ترتيب الاثاث المنزلى ليظهر

نعرض عليكم الان افضل الطرق المبتكرة لترتيب الاثاث المنزلى بشكل عصري ومعاصر لافضل المنازل حول العالم بافضل شكل يفيد فى ترتيب المنازل الحضارية لذلك نعرض عليكم الان افضل الطرق للحصول على بيت جميل ومرتب ورائع كلاتى : حتّى تحافظ ربّة المنزل على منزلها وبيتها نظيفاً دائماً عليها أن تعتني به أولاً بأول ، فلا ينفع التأجيل في التنظيف والترتيب ، لأنَّ تراكم الأوساخ والأعباء لا يمكن ازالته بسهولة ، وحتّى لو تظافرت الجهود لتتخلّص من الأوساخ المتراكمة فلن تكون بمثل المتابعة الدورية والحثيثة لنظافة البيت التي هي من الايمان. وللمحافظة على ترتيب البيت ، فعلى جميع من في البيت من الزوج والزوجة والاولاد كذلك أن يتعاونوا معاً في الترتيب وعدَم القاء الأشياء والملابس في أيّ مكان ، كما أنّ تخصيص مكان واضح لكلّ شيء سواء أحذية أو ادوات صحيّة أو نظافة أو ملابس سيساهم بشكل كبير في المحافظة على ترتيب المنزل. وترتيب البيت يكون بدراسة وضعية الاثاث في المكان المناسب واستثمار المساحات داخل البيت بشكل مدروس ومخطط ، فلا يعقل أن نضع اثاثاً كثيراً في غرفة صغيرة حتّى تكاد تبدو مختنقة تماماً وفي المقابل يكون هنالك الكثير من المساحات الفارغة التي تخلو من اللمسات او الاثاث. وكذلك فالبيت المرتّب هو الذي لا تكون فيه مبالغة بالزركشات والالوان الصاخبة والكثيرة التي تُعتبر نوعاً من أنواع التلوث البصري ، الذي لا يرتاح الناظر إليه ، ويسبّب نوعاً من الإزعاج. ومن الأمور التي تزيد البيت انشراحاً واتّساعاً هو وجود نوافذ مشرقة وتضيف الإنارة على البيت ، الأمر الذي يؤدّي إلى رحابة البيت في نظر الناس.



الطرق المتبعة لترتيب منزلك بشكل جديد

الطرق المتبعة لترتيب منزلك بشكل جديد


ترتيب منزلك بشكل جديد
ترتيب منزلك بشكل جديد

نعرض عليكم الان اهم الافكار المتبعة لترتيب منزلك بشكل جديد وحصري عن افضل طريقة لترتيب المنازل بشكل جديد ومعاصر الان اذا اردت ان يكون بيتك منظما وجميلا يجب اتباع خطوات جديدة ليكون منزلك بشكل جديد ورائع وسنتكلم الان عن اهم مواصفات البيت المريح البيت الواسع والمريح هو من أسباب السعادة في الدنيا ، وأحياناً ليس من المفترض أن يكو نالبيت فخماً وذو أثاث باهظ الثمن ، حتّى نقول عنهُ أنّهُ بيت مرتّب وجميل ، فالجمال والترتيب ليس المقصود بهِ الأشياء الثمينة والغالية ، بل ربّما نصنَع من أقلّ التكاليف أجملَ الأشياء.ومن صفات البيت الجميل كلاتى من صفات البيت الجميل الذي يسترعي انتباه الناظر إليه لأول مرّة هو تناسق ألوانه ، والاثاث الذي بداخله ، ولو كان بسيطاً ، ويكون ذلك التناسق بحسن اختيار الطلاء الذي تُطلى به جدران المنزل واختيار لون للاثاث والستائر والاكسسوارات التي تتوافق مع هذه الالوان. وكذلك من الأمور التي تحبّب الناظر إلى البيت وتجعل فيه ترتيباً وزهاءاً هو موضوع النظافة البيتية ، فلا يكون البيت مرتّباً وجذّاباً ومُحبّباً إلى نفس ساكنهِ أو الزائر إليه ، ما لم يكُن نظيفاً ، وتشمل النظافة كافّة جزئيات البيت من حيث نظافة الأرضيات والجدران ، ونظافة الأثاث والستائر ، وكذلك وجود العطور الفوّاحة في أرجاء البيت التي تملأ الصدر انشراحاً.



اهم النصائح الواجب اتباعها عند تنظيف الاثاث المنزلى الخشبي

اهم النصائح الواجب اتباعها عند تنظيف الاثاث المنزلى الخشبي


تنظيف الاثاث المنزلى الخشبي
تنظيف الاثاث المنزلى الخشبي

نقدم الان لكم اهم النصائح والمميزات التى يجب استخدامها عند تنظيف الاثاث الخشبي حتى يظل بلمعانه ويظل على وضع نظيف وجميل داخل المنزل واليكم النصائح التالية:-

ابتعدي عن تنظيف الخشب بالماء أو بالماء و الصابون حتي لا يذهب لمعان الخشب و يتفسخ . استخدمي الزيت في تنظيف الخشب كل فترة من الوقت حتي تحافظي علي لمعان الخشب و تغذيه و يبقي لامعاً  و نظيفاً . لا تقومي بوضع أكواب الشاي أو القهوة مثلاً فوق الطاولة مباشرة بل قومي بوضعها في صحن مخصص للكوب أو في صينية ، لأن الرطوبة و الحرارة معاً تؤثر في لمعان و نظافة الخشب و قد لا تستطيعين إزالة البقع بعد ذلك بسهولة . كوني حريصة علي عدم تعرض الخشب للشمس و خصوصاً لفترات طويلة حتي لا يتلف الخشب و يضعف و يذهب لمعانه . قومي بمسح الخشب يومياً بفوطة خالية من الماء ، حتي تتجنبي تراكم الغبار علي الخشب . بإمكانك استخدام زيوت جاهزة من السوبر ماركت لتنظيف الخشب بها . تستطيعي أيضاً أن تقومي بصنع زيت خاص بك في المنزل من خلال عدة طرق متنوعة و منها الطريقة التالية :- في البداية أحضري 4 ملاعق زيت زيتون أو ممكن أن تستخدمي زيت جونسون للأطفال ، ملعقة عصير ليمون ، كوب ما ء .                                                          ثم قومي بعد ذاك بخلط الزيت مع الليمون و ثم أضيفي لهم الماء و اخلطيهم مع بعضهم البعض و قومي بوضعهم في رذاذ فارغ  ، و ثم بعد ذلك يمكنك أن تقومي برشه علي الخشب و مسحه بفوطة جافة و سوف تلاحظين الفرق و بقاء الخشب لامعاً لمدة أيام و ذلك يختلف حسب نوع الخشب .



الطرق المتبعة الجديدة فى تنظيف الاثاث الخشبي

الطرق المتبعة الجديدة فى تنظيف الاثاث الخشبي


الطرق المتبعة الجديدة فى تنظيف الاثاث
الطرق المتبعة الجديدة فى تنظيف الاثاث

نعرض عليكم الان الطرق المتبعة الجديدة فى تنظيف الاثاث الخشبي الموضوع الهام لكل امراه تريد ان تسهل الامر على نفسها فى التنظيف داخل بيتها باتباع بعض النصائح الهامة فى التنظيف داخل بيتها باشتخدام طرق جديدة فى تنظيف الاثاث الخشبي وتقع كل إمرأة في حيرة عندما تريد تنظيف الخشب في المنزل سواء كانت طاولات الخشب أو طقم النوم أو أي نوع أثاث  مصنوع من الخشب موجود بالمنزل . فتلاحظ ربة المنزل أنه عندما تقوم بتنظيف الأثاث و مسحه بالماء كل يوم لا ينظف الخشب جيداً و لا يصبح لامعاً كما كان سابقاً و لا يكون جميلاً و نظيفاً بشكل جيد . و أيضاً ما لا تعرفينه هو أن تنظيف الخشب بالماء كل يوم يؤثر علي لمعانه و يجعله يصبح أقل لمعاناً و أقل نظافة من السابق و يؤدي تعرض الخشب للماء بشكل متكرر إلي تفسخه .و اعلمي دائماً أن طريقة تنظيف للخشب  و حفاظك عليه هي ما تجعله يبقي لامعاً و نظيفاً و قوياً ، لذلك يجب عدم الإهمال في تنظيف الخشب و الحرص علي الحفاظ عليه من الغبار و الأوساخ و بقايا الطعام و أشعة الشمس و الماء و الصابون و أي شيء قد يتلف الخشب . فكل شيء يحتاج للعناية و الإهتمام حتي يبقي صالحاً للإستعمال و جميل ، و يمكنك الحفاظ علي الخشب و كأنه جديد باتباع النصائح السابقة و الحرص علي الحفاظ علي الخشب بشكل صحيح .



طرق جديدة لترتيب الاثاث المنزلى داخل بيتك

طرق جديدة لترتيب الاثاث المنزلى داخل بيتك


ترتيب الاثاث المنزلى داخل بيتك
ترتيب الاثاث المنزلى داخل بيتك

نعرض الان عليكم افضل الطرق المقترحة لترتيب الاثاث المنزلى بشكل جديد ومعاصر بافضل خدمة متميزة وهى ترتيب الاثاث المنزلى بشكل رائع داخل بيتك لكل من غرف النوم والصالونات وهى كلاتى:- 

كيفية تنظيف غرف النوم 
يجب الحرص على أن نقوم بترتيب وتنظيف شامل لغرف النوم مرة في الأسبوع على الأقل والقيام بترتيب يومي لها، حتى تبقي جميلة ونظيفة ونشعر بالراحة عند اللجوء للنوم في الغرفة بعد قضاء يوم طويل من العمل أو الدراسة، ولكي نقوم بترتيب غرف النوم نبدأ أولاً بترتيب الملابس في مكانها في الخزانة وترتيب السرير والقيام بكنس الغرفة. بعد ذلك اذا لاحظنا أن الملابس غير مرتبة بداخل الخزانة نقوم بترتيبها بشكل جميل حتى تبقي جميلة ويسهل علينا ان نجد ما نريد أن نلبسه بعد ذلك. نقوم بغسل أو نفض السجاد الذي بداخل الغرفة وتركه في الهواء أو الشمس حتى يصبح أكثر نظافة ويخلو من الجراثيم، وأيضاً يفضل أن نتأكد من نظافة بطانية السرير وغسلها كل فترة للتخلص من ما تحتويه من روائح عرق أو أوساخ قد لا نلاحظها ولكن تظهر رائحتها في الغرفة. نقوم بعد ذلك بشطف الغرفة بماء وصابون معطر وتهويتها، وبعد الانتهاء من التنظيف نرتب السجاد في مكانه وباقي أغراض الغرفة بشكل منظم ومتناسق كي تبقي جميلة ومريحة. 

كيفية تنظيف الصالونات
 يجب المحافظة على الصالون وغرفة الضيوف نظيفة، حتى اذا حضر إليك ضيف فجأة تكن دائماً على استعداد لاستقبال الضيف، وكي تنظف الصالون نقوم بترتيبه وتكنسيه في البداية، وبعد ذلك نقوم بتنظيف السجاد بالمنظف والصابون كي نتخلص من البقع والأوساخ ونتركها حتى تجف في الهواء، ونقوم بعد ذلك بمسح الكنب والطاولة وأي أثاث بالمنظفات الخاصة بها، ونمسح أيضاً المرآة والشباك بمنظف الزجاج كي يبقي لامعاً ونظيفاً، عند الانتهاء نعيد فرش السجاد وترتيب الصالون بطريقة جذابة ويفضل أيضاً أن نقوم بوضع معطر للجو حتى يبقي نظيفاً وذو رائحة جيدة. وهكذا نكون قد انتهينا من تنظيف وترتيب جميع أجزاء المنزل بشكل نظيف وجميل.



الخطوات المتبعة فى ترتيب اثاث منزلك

الخطوات المتبعة فى ترتيب اثاث منزلك


الخطوات المتبعة فى ترتيب اثاث منزلك
الخطوات المتبعة فى ترتيب اثاث منزلك

نجد ان اتباع الاسس المهمة فى التنظيف فى الاثاث المنزلى هو مراعاه نظافة الاثاث والدقة فى ترتيب الاثاث ليظل الاثاث المنزلى كما كان على سابق عهده ونعرض عليكم الان طريقة جميلة ومتبعه يجب مراعاتها عند تنظيف المطابخ وهى كلاتى:- 

في البداية يفضل أن نقوم بجلي الأطباق وتنشيفها ووضعها في مكانها وكنس المطبخ كي نبدأ بتنظيفه بشكل جيد، بعد ذلك نقوم بإحضار مزيل الدهون ووضعه على الغاز والمناطق المحيطة به، لأنه يتراكم عليها الزيوت والأوساخ ونتركها قليلاً حتى نستطيع إزالتها بعد ذلك بسهولة. نقوم بإضافة الكلور إلى بلاط المطبخ والمجلي وحوض المجلي ونتركه أيضاً لمدة ربع ساعة تقريباً، حتى نلاحظ بدأ ذوبان الدهون. نبدأ بعدها بالقيام بالتنظيف بالماء والصابون جيداً حتى نتخلص من جميع الأوساخ العالقة في الغاز وبلاط الحائط وبلاط المجلي والحوض. بعد الانتهاء من تنظيف الغاز وبلاط الحائط والحوض، نقوم بترتيب الرفوف والأطباق والكاسات بشكل جميل ومتناسق وإذا لاحظت عدم نظافة رفوف المطبخ يفضل أن تقوم بإخراج جميع الكاسات والأطباق وكل ما بداخل الرفوف وتنظيفها وتنشيفها جيداً وبعد ذلك إعادة ترتيب أغراض المطبخ بداخلها بشكل متناسق، وذلك حتى تتجنب أن تخرج روائح كريهة لأدوات المطبخ أو أن تنتشر الصراصير والحشرات بداخل رفوف المطبخ. عند الانتهاء من تنظيف رفوف المطبخ والغاز والمجلي، نتأكد من إزالة أكياس القمامة ورميها في المكان المخصص لها خارج المنزل وبعد ذلك نقوم بشطف المطبخ بالماء والصابون المعطر وترتيبه جيداً حتى يبقي لامعاً وذو رائحة جميلة.



الاساسيات الهامة فى تصميم الديكورات الداخلية لمنزلك

الاساسيات الهامة فى تصميم الديكورات الداخلية لمنزلك


تصميم الديكورات الداخلية لمنزلك
تصميم الديكورات الداخلية لمنزلك 

الان نعرض عليكم اهم الاساسيات فى اختيارات فن التعامل مع الديكور وكيفية التفكير فى اهم التصاميم والافكار التى تساعدك على اختيار افضل شكل من التصاميم الداخلية لمنزلك ومكتبك عن طريق وضع اهم الاساسيات الداخلية فى اختياراك لتصاميم الديكور لتكون مصمم ديكورى بشكل رائع عن طريق وضع الاساسيات الهامة فى تصميم الديكورات الداخلية لمنزلك اختيار أثاث المنزل الذي يتميّز بملائمتِهِ لأكثر من غرفة ومكان في المنزل، بحيث يمكنُ وضعه مثلاً في غرفة استقبال الضيوف أو في غرفة المعيشة، بحيث كلّما أراد الشخص تغييرَ روتين المنزل والابتعاد عن جوّ الرتابة والملل بإمكانِه تغييرُ الأثاثِ بما يتناسبُ مع ذوقِه. إبرازُ الجمال والرفاهية في المنزل من خلال أشياءٍ بسيطة ومتوافرة، مثل: الشموع، والورود، والإكسسوارات الأخرى، والتفنّن في استخدامِها لإعطاءِ مظهرٍ يوحي بالأناقةِ والجمال. اختيار الديكور والأثاث المنزليّ حسْبَ ذوق الشخص، فإن قام الشخص باختيار الأثاث المنزليّ بناءً على آخر صيحات الموضة دون أن يناسبَ ذوقَه فلنْ يشعرَ الشخصُ بالراحة النفسيّة في منزلِه، فمن المهمّ اختيارُ الأثاث بما يناسبُ شخصيّتَه ويشبهُه؛ ليشعر بالاطمئنان والراحة النفسيّة. تحقيق التناسق والتناغم بين محتوياتِ المنزل والمنزل نفسِه، فهذه النقطة من أهمّ النقاط الواجب مراعاتُها عند عملِ ديكور للمنزل، فمن المهمّ أن يكونَ هناك توازنٌ بين لون الأثاث وشكله والدهان والأرضيّة والإكسسوارات المختلفة مثلاً. ترتيب وتوزيع الأثاث في المنزل بما يوافقُ الراحة الشخصيّة ومتطلّبات الحركة في المنزل، فمن غير المنطقيّ عملُ ديكور جميل ومرتّب، لكنّه في الوقتِ نفسِه يعيقُ بشكلٍ كبير حركةَ الأفراد في المنزلِ مثلاً. اختيارُ الألوان الغنيّة والعميقة التي تعطي شعوراً بالراحة والطمأنينة للإنسان. اختيار الديكور الموحّد بين عناصر الجزء الواحد في المنزل، من ناحيةِ الّلون، والنوعيّة، والخامة، والنموذج العامّ.


الثلاثاء، 6 ديسمبر 2016

اهم مايجب معرفته عن فن الديكور للاثاث المنزلى

اهم مايجب معرفته عن فن الديكور للاثاث المنزلى

مايجب معرفته عن فن الديكور
مايجب معرفته عن فن الديكور

الان نتكلم معكم فى اجمل الاشياء التى تجعل من مظهر اى بيت عصري منه شكل متناسق ورائع لاجمل مايكون عن طرق جديدة لفن الديكور واهم مايجب معرفته عن الديكور فى اساسيات التصميم الجديد المنزلى عن طريق اختيار أثاث المنزل الذي يتميّز بملائمتِهِ لأكثر من غرفة ومكان في المنزل، بحيث يمكنُ وضعه مثلاً في غرفة استقبال الضيوف أو في غرفة المعيشة واهم مايجب معرفته عن فن الديكور للاثاث المنزلى فنُّ الديكور هو أحدُ الفنون التي تُعنى بالتصميم الداخليّ للمنزل وترتيب الأثاث، والقطع، والمقتنيات، والأجهزة المختلفة داخل المنزل، وتجميله وإخراجه بأحسنِ هيئة، فهو فنٌّ يعتمدُ على الجمالِ والذوق الرفيع والتناسقِ والانسجام في عناصره، فكثيراً ما تختارُ السيدة عند تأثيت منزلها ديكوراً جميلاً أو أثاثاً معيّناً للمنزلِ، إلاّ أنّه لا يتناسبُ مع شكلِ المنزل أو طريقة تصميِمه. سنتحدّثُ في هذا المقال عن كيفيّة عمل ديكور جيّد للمنزل.




طرق جديدة للتخلص من العفن الموجود على الاخشاب

طرق جديدة للتخلص من العفن الموجود على الاخشاب

طرق جديدة للتخلص من العفن
طرق جديدة للتخلص من العفن

نعرض عليكم الان اهم الافكار الحصرية عن افضل الطرق المقترحة للتخلص من العفن المصاحب للاخشاب والذى يمكن ان يحدث فى الاخشاب ضررا كبيرا ومن اهم الافكار الموجودة لحل مشكلة العفن الخاص بالاخشاب والطرق الصحيحة والمعتمدة للتخلص من العفن المصاحب للاخشاب كلاتى:-إزالة العفن عن الأثاث والمنطقة المُحيطة بهِ كالجُدران والأرضيّات، ويجب فتح النوافذ أوّلاً قبلَ البدء، ويُنصحُ بالانتظار حتّى يجف العفن عن الأثاث، لأنّهُ يكونُ رطباً ولزجاً في البداية مِمّا يصعب إزالته، وتتمّ إزالة العفن عن طريق مسحهِ بقطعةٍ من القماش الجاف، ويجب وضع كمّامة وقفازات إن كانَ ذلِكَ بالإمكان لتفادي استنشاقه أو مُلامسته. شراء مُنظّف خاص بإزالة العفن عن الأثاث، ويتم شراؤه من متاجر بيع أدوات التنظيف أو البناء، وتجرُبة المُنظّف على قطعة صغيرة من الخشب لمُلاحظة أي تفاعُلات أو آثار جانبيّة لهُ. البدء بالتنظيف باستخدام مُنظّف بسيط وغير مُركَّز، والانتقال إلى المُنظّفات القويّة في حال عدم الاستفادة من الأولى، ويتم استخدامها عن طريق وضعها على قطعة من القماش ومسح المنطقة المُصابة بالعفن. استخدام مُنظّف الهايبكس في حال عدم وجود أي مُنظّف خاص بالعفن، ويتمّ ذلِك عن طريق وضع كأس من محلول الهايبكس في دلوٍ مليئة بالماء الفاتر، ومن ثُمَّ القيام بتبليل قطعة من القماش فيه ومسحها على المنطقة التّي يُغطّيها العفن. وضع القطعة الخشبيّة أو الأثاث الخشبيّ في مكانٍ تصلهُ أشعّةُ الشمس إن كانَ ذلِكَ بالإمكان، حتّى يزول العفن الموجود داخل الخشب، فأشعّة الشمس تقوم بتجفيف العفن والتخلُّص منهُ.


الخطوات المطلوبة للحصول على بيتا مميزا

الخطوات المطلوبة للحصول على بيتا مميزا

اثاث منزلى جديد
اثاث منزلى جديد

من الخطوات الهامة فى تفكير كل شخص هو كيفية جعل البيت ذو منظر عصري رائع وبشكل جديد وحضارى يليق بالاشخاص الذين يعيشون به لذلك يجب اتباع بعض الخطوات الهامة لجعل المنزل بشكل عصري ورائع ونبدا الان الخطوات الملطلوبة للحصول على بيتا مميزا امتلاك بيتٍ جميل ومميز هو حلم كل شخص يسعى للوصول إليه في حياته، فالبيت هو الملاذ الآمن الذي يشعر به أفراد العائلة بالراحة والأمان، وهو المقر الذي تُمضي به العائلة أجمل لحظات حياتها، فلا بد أن يكون هذا المنزل هو الأجمل والأفضل والأكثر راحةً عند الجميع. هناك بعض الطرق التي تجعل من المنزل البسيط مكاناً رائعاً وأنيقاً دون التكلفة المادية العالية؛ فالذوق الرفيع والأناقة لا تحتاج إلى المال، لأنّ الابتكار والإبداع هو موهبة من عند الله عز وجل يمكن تسخيرها لخلق الوجود من العدم الذي لا يمكن للمال أن يجلبه، لذلك نجد في بعض الأحيان المنازل الكبيرة والفلل الفاخرة والأثاث الفاخر من أجود الأنواع، ولكن تبقى حلقة مفقودة في هذا المكان وهي الروح والذوق الجميل والتناسق في الألوان، ويمكن أن نجد هذا المكان في حُلّة جديدة عند حسن الاختيار.




طريقة جديدة لجعل الاثاث المنزلى مميزا

طريقة جديدة لجعل الاثاث المنزلى مميزا

طريقة جديدة لجعل الاثاث المنزلى مميزا
طريقة جديدة لجعل الاثاث المنزلى مميزا

نعرض عليكم الان افضل الطرق الموضحة فى عامنا الجديد عن افضل اختيارات الاثاث المنزلى ليكون بشكل مميز ورائع وبه مظهر جمالى شديد وكيفية جعل الاثاث الموضوع فى بيتك مميزا ويجعل من منزلك منظر جمالى افضل واجمل لذلك نعرض عليكم طريقة جديدة لجعل الاثاث المنزلى مميزا في بعض الأحيان يشعر الشخص في حالة من الإحباط من منزله التقليدي على الرّغم من تجديد الأثاث من وقت لآخر، والتغيير المستمر له، ولا يشعر بالراحة في منزله، وذلك لأنّ هناك بعض الطرق التي تصيب الشخص بحالةٍ من التشوش البصري؛ وهي حالة تُعرف بعدم قدرة العين على النظر بشكلٍ جيّد من كثرة المواد والأدوات المحيطة به. على الرّغم من أن العين تستطيع أن تميّز أكثر من مئة مليون لون في الدقيقة الواحدة، إلاّ أنها لا تستطيع التمييز بالكثير من الأدوات الموجودة في مكان واحد وفي آن واحد، وهذا ما يحدث عند معظم العائلات وهي امتلاك الكثير من النثريات والمناظر والزخارف المعلقة والأرضية والجانبية، والتي تتواجد هنا وهناك، هذا المنظر يدعو لعدم الراحة، ويُشعر بعدم الترتيب والضوضاء، لذا يجب اتّباع عدّة طرق لجعل المنزل مكاناً مميزاً بغض النظر عن المساحة او جودة وغلاء الأثاث؛ فالأناقة لا تحدها مساحة ولا مال.




خطوات جديدة للحصول على البيت المثالى المميز

خطوات جديدة للحصول على البيت المثالى المميز

خطوات جديدة للحصول على البيت المثالى المميز
خطوات جديدة للحصول على البيت المثالى المميز

نستعرض معكم الان افضل الطرق المقترحة للحصول على البيت المثالى المييز بافضل شكل وبطريقة ترتيب حضارية لكل ارجاء المنزل والان نستعرض عليكم خطوات جديدة للحصول على البيت المثالى المميز وهى  يجب تحديد مساحة المنزل بشكل دقيق، والتفكير بشكل سليم عن كيفية شراء الأثاث الأساسي والأولويات وجعل الكماليات عند الانتهاء بالكامل من ترتيب الأثاث. طلاء الجدران بألوان زاهية بعيدة عن الألوان التي تُقيدك عند اختيار المفروشات، ويُعتبر اللون الأبيض العاجي هو الأجمل الذي يُشعر بالراحة والهدوء ويُعطي مدىً واسعاً للبيت، ويُشعرك بأنّ مساحة المنزل كبيرة، ويمكن أن تضيفي بعض الزخارف والنقوش والتطبيع البارز من نفس لون الدهان، في هذه الحالة يمكن شراء ما ترغبين به من أثاث مع إعطاء الإبداع مجالاً في اختيار الديكورات المعلّقة والأرضية وعلى الجدران كذلك. اختيار الأثاث البسيط والبعيد عن الألوان التقليدية مثل البني ودرجاته والسكني؛ فاللون هو الذي يعطي الانطباع الأول والراحة للعين، فيمكن أن تختاري اللون الاخضر الفاتح مع الأبيض أو السكني، وكذلك اللون القرميدي أو الخمري مع الأسود أو الأبيض؛ هذه ألوان جميلة ومميزة وتحمل الكثير من الخيارات عند وضع الديكورات، ويجب الانتباه للمساحة فمن الجميل ترك مساحات صغيرة بين كلّ قطعة من الأثاث لوضع طاولة جانبية صغيرة عليها بعض الازهار في مزهريّة صغيرة، ومع المحافظة على النظافة الكاملة للمنزل تشعرين بالراحة الأكبر، ويمكن أن تضعي بعض الأزهار الطبيعيّة على واجهة النافذة لانتشار الرائحة كل صباح في المنزل



كيفية استخدام قطع الاثاث المنزلي لجعل منزلك مميزا

كيفية استخدام قطع الاثاث المنزلي لجعل منزلك مميزا

استخدام قطع الاثاث المنزلي لجعل منزلك مميزا
استخدام قطع الاثاث المنزلي لجعل منزلك مميزا

نجد ان من اهم الاشياء التى يجب ان نهتم بها ونتبعها لجعل البيت مميزا وبشكل عصري وفريد من نوعه هو اختيار افضل انواع الاثاث المنزلى الذى يناسب بيتك الذى تقيم به ليكون بشكل جميل وفريد من نوعه وذو شكل عصري ورائع الان نعرض عليكم افضل الافكار التى تتحدث عن كيفية استخدام قطع الاثاث المنزلي لجعل منزلك مميزا استخدام قطع الأثاث التي لا تحتاج للمساحات الكبيرة في الطبخ مثل طاولة تناول الطعام؛ لإعطاء حريّة الحركة أثناء التواجد في المطبخ لأنه المكان المفضّل عند ربة المنزل، لذلك يمكنك أن تجعلي منه المطبخ المثالي عند ترتيبه وتجميله بشكل مميز، فيمكنك تزيين الجدران ببعض المناظر الهادئة والأزهار الطبيعية والصناعيّة على مائدة الطعام، مع وضع شراشف بألوان متناسقة على الطاولة واستعمال الأطباق وأدوات الطعام المتماثلة، وما يخصّ غرف النوم يُترك الخيار لأصحاب الشأن وهم الأولاد، ويجب إعطاؤهم الفرصة للإبداع والتميز على ذوقهم الخاص البعيد عن الرتابة والتقليد، وكلّ جزء في المنزل يجب أن يتناسق مع بعضه البعض كأنّه لوحة فنيّة متلاصقة، كلّ جزء يعبّر عن شخصية مريحة وهادئة ومثالية.




طرق نظافة الاثاث المنزلى بشكل جديد ومميز

طرق نظافة الاثاث المنزلى بشكل جديد ومميز

طرق نظافة الاثاث المنزلى
طرق نظافة الاثاث المنزلى

نعرض عليكم مقدمة شاملة عن اهم مايجب الاهتمام به فى منزلك ليكون بشكل نظيف وحضارى من اجل الاثاث الخاص بك حتى يكون دائما لامع وذو مظهر رائع لذلك نعرض عليكم اليوم افضل ماذكر عن الاهتمام بمنزلك والاثاث المنزلى فى طرق نظافة الاثاث المنزلى بشكل جديد ومميز إن النظافة شيء مهم بالنسبة للجميع وأكثر من يحرص على الترتيب والنظافة هًن النساء وربات البيوت، وكما نعرف جميعنا أن (النظافة من الإيمان ). فلا يقتصر اهتمام الشخص بالنظافة والترتيب من أجل أن يرضي عن نفسه أو يُرضي الآخرين، بل أيضاً كي يرضي عنه ربه، ولكن هناك الكثير منّا لا يعرف كيف يبدأ بالتنظيف والترتيب في المنزل، وقد لا تكون قادر على أن تتخلص من البقع والأوساخ التي تعلق في أثاث المنزل بشكل جيد. لكي تستطيع أن ترتب الشقة بطريقة سهلة وتحافظ على نظافة المنزل، فيفضل أن يتم تقسيم أعمال المنزل على مدار الأسبوع حتى يبقي منزلك نظيفاً ومرتباً في أي وقت، فمثلاً يمكن تخصيص يوم في الأسبوع كي ترتب وتعزل الشقة بكاملها وذلك حسب الوقت المناسب لك، وباقي أيام الأسبوع يتم القيام بالأعمال المنزلية اليومية مثل الترتيب السريع والكنس والجلي، حتى لا تتراكم الأوساخ في المنزل ويصبح من الصعب إزالتها بعد ذلك. أو إذا لم يكن لديك وقت كي تفرغ نفسك يوماً كاملاً، فيمكنك أن تقوم بتقسيم الأعمال المنزلية على حسب وقت فراغك، فمثلاً تخصص يوم كي تنظف المطبخ والحمامات تنظيفاً جيداً بالمنظفات والكلور، حتى لا تتراكم فيها الجراثيم والاصفرار على بلاط الحمامات والمطبخ، ويوم آخر كي تقوم بتنظيف السجاد والأثاث وغسلها والتخلص من جميع البقع التي تكون عالقة في الأثاث، ويجب أن تخصص يوم كي تقوم بشطف المنزل وغرف النوم أو مسحها إن لم تستطع أن تشطفها. وهكذا عندما تقوم بأعمال المنزل اليومية سوف تلاحظ بقاء منزلك مرتب باستمرار وبدون تعب وإرهاق متواصل وبلا فوضي، ولكي نوضح أكثر كيفية تنظيف المنزل بالتفصيل، هناك طرق متعددة كي تحصل على منزل مرتب ونظيف باستمرار ويجب أن تكون على علم بكيفية تنظيف المنزل بطريقة صحيحة، وسوف نقسم التنظيف إلى عدة أقسام وهي: تنظيف المطبخ والحمامات، وتنظيف غرف النوم، وتنظيف الصالونات .

الاثنين، 5 ديسمبر 2016

تصاميم ديكور خاصة بمنزلك بافضل الافكار

تصاميم ديكور خاصة بمنزلك بافضل الافكار

تصاميم ديكور خاصة بمنزلك
تصاميم ديكور خاصة بمنزلك 

اليوم نعرض عليكم افضل الافكار الخاصة بمنزلك والان نتكلم عن مكانين مهمين فى بيتك وناتى لهم بافضل الافكار التى تخص الديكور وهما الحمامات والمطابخ لذلك سنعرض عليكم جميع الافكار التى تساعد على تطوير المظاهر الديكورية بتلك الاماكن وناتى اولل بتصاميم الحمامات:- من الجميل جعل حمّامك مكاناً مميّزاً، فمن المميز وضع بعض الأزهار والورود التي تتناسب مع حمامك الخاص، يمكن وضع سيقان من البامبو مثلاً وبالأخص إن كان حمّامك باللون الأبيض والأخضر؛ فهذا سيكون متناسباً ومريحاً للعين، ويمكنك وضع أنبوبة بلاستيكية خضراء كأنبوب للستائر أيضاً، ولتناسب الإكسسوارات لون المناشف ومفارش الأرض والتواليت، ولا تهملي تغيير ستائر الحمام.
واخيرا ناتى لكم باهم مايذكر عن المطابخ:- جميل وجود راديو أو تلفاز أو هاتف صغيرين في مطبخك، وتستطيعين تغيير أماكنهم من وقت لآخر للتجديد، وجدّدي تحف المطبخ أو غيري أماكنهم، الستائر أيضاً من أهم الأمور التي تستطيعين تجديدها باستمرار في المطبخ.


افكار جديدة لتغيير ديكور بيتك

افكار جديدة لتغيير ديكور بيتك

افكار جديدة لتغيير ديكور بيتك
افكار جديدة لتغيير ديكور بيتك

الان نعرض عليكم شكل جديد من الافكار الحصرية والرائعة عن افضل الافكار الخاصة بتغيير الديكورات المنزلية والعمل على ذلك الاساس باستخدام افضل الاشكال الموجودة فى البيوت حول العالم وناتى الان لكم بجميع الافكار الخاصة بكا قطعة وغرفة من المنزل على حدا تابعوا معنا: 
مدخل المنزل:- مدخل البيت هو المكان الأوّل الذي سيعطي الانطباع الأول عن صاحبة المنزل، وهو الذي سيخبر ضيوفك عن ذوقك الجميل، فعليك أن تضعيه في أوّل سلم اهتماماتك، تفحصّي قطع الأثاث الموجودة به، يمكنك استبدالها بأخرى من المنزل، يمكن وضع أنتريه أو مرآة طويلة أو خزانة للأحذية أو علاقة للمعاطف أو للمفاتيح بديكور جميل، البعض يفضّلون وضع لوحات أو تحف طويلة بعض الشيء، خذي الأفكار التي تتناسب وذوقك الخاص لكن دون مُبالغة.

الصالة أو غرفة المعيشة:- يمكنك بكل بساطة تغيير أماكن وضعك لطقم الجلوس والطاولات وهذا لتجدّدي المنظر العام بحركة بسيطة؛ أو بدّلي أماكن اللوحات والصور على الجدران، ويمكنك أن تغيّري مكان التلفاز ليناسب مع الوضع الجديد للأثاث، ضعي بعض النباتات الداخلية، لو كنت غير مهتمّةً أو غير قادرة على العناية بالنباتات يمكنك الحصول على شجيرات صناعية، ثمّ ضعيها في الأركان على أن تهتمّي بتنظيف أوراقها بين الحين والآخر لتظلّ نضرةً. يمكن القيام بدهن حائط واحد بلون مختلف؛ فهذا سوف يمنحك مدىً أوسع، ويمكنك دهن الجدران المتبقّية بظلال ورد مثلاً ذات لون مشابه للون الحائط المختلف


كيفية تغير ديكور منزلك الخاص بنفسك

كيفية تغير ديكور منزلك الخاص بنفسك

تغير ديكور منزلك
تغير ديكور منزلك

نعرض عليكم الان فكرة جديدة ومهمة لتغيير ديكور المنزل الخاص بك بشكل جديد وخاص بكل طريقة جديدة وحصرية تكون مناسبة وسهلة لامكانيات منزلك ليكون بشكل معاصر وايضا ليكون مميز عن اى منزل اخر نعرض عليكم الان كلام شامل عن اهمية تغيير الديكور الخاص بالمنزل كثيراً ما تشعرين بالكثير من الإحباط والملل ولا تعرفين السبب، غالباً ما يكون المكان الذي تقضين به معظم وقتك هو السبب، ويزيد إحباطك أن تشعري أن الحل هو تغييرٌ جذري لديكورات منزلك، وفي الوقت نفسه فإن ميزانيتكِ لن تسمح لك بالحل، لذلك يقول خبراء تصميم الديكور أنك يمكنك الاستفادة من عدة أفكار لن تشكل عبئاً على الميزانية؛ فهي أفكار زهيدة التكلفة، وتستطيعين القيام بها بمفردك بسرعة لإحداث التغييرات المطلوبة لديكورات المنزل. وايضا هناك فكرة جيدة لغرفة النوم قومي بتغيير أماكن وضع التحف؛ فهذا شيءٌ مُهِمْ وجميل في غرف النوم كباقي الغرف، وألوان المصابيح ذات الضوء الخافت ستجعلك ترين كل شيءٍ بشكل مختلف، جدّدي كفرات الأسرّة من وقت لآخر، من أجمل الألوان لغرف النوم الأزرق السماوي والأثاث الأبيض، لكن هذا يختلف من شخص لآخر.

طرق جديدة لترتيب الغرف الخاصة بالمعيشة

طرق جديدة لترتيب الغرف الخاصة بالمعيشة

طرق جديدة لترتيب الغرف
طرق جديدة لترتيب الغرف

الان نعرض عليكم افضل الافكار والاشكال الخاصة بطرق الترتيب والتنظيم للغرف على شكل الافكار الحديثة والجديدة لشكل جميل وعصري يليق بكل بيت جديد ورائع ونجد فى ترتيب الغرب يجب انّ البدء بترتيب الأثاث والأغراض في الغرف من أصعب الأمور في عمليّة الانتقال، ولكن لتسهيل ذلك يجب البدء في الغرف الأقل استعمالاً، وتوضع كل الأغراض في صناديق مكتوب عليها اسم الغرفة، والمحتويات الموجودة فيها، ولترتيب الملابس من الأفضل استخدام الأكياس السّاحبة للهواء، والتي تتسّع للكثير من الملابس والأغطية ولكنّها لا تأخذ حيّزاً كبيراً، ومن المهم أن يوضع جدولاً يبيّن الأعمال التي يجب القيام بها خلال الأيّام التي تسبق الانتقال لعدم حدوث أية مشاكل غير محسوبة.
وفى ترتيب الغرف الخاصة بالمكاتب نجد انه  يعاني الكثير من الناس من ضياع الملفات والأوراق الهامّة في عمليّة الانتقال؛ لذلك يجب أولاً نسخ جميع هذه الأوراق والاحتفاظ بالنّسخ في صندوقٍ خاص، والأوراق الأصليّة في صندوقٍ آخر، ومن الأفضل أن تبقى هذه الصّناديق مع الشّخص حتّى ينتهي من عمليّة الانتقال كلّها.


تخيل بيتك الجديد بشكل عصري وحديث

تخيل بيتك الجديد بشكل عصري وحديث 

ترتيب الاثاث المنزلى
ترتيب الاثاث المنزلى

تخيل وضع بيتك الجديد المصحوب بافضل شكل عصري ماذا يتطلب بيتك لتكوين بيت ذو منظر رائع وجذاب بشكل ممتع ورائع واهم مايجب ان يتم الاجابة على ذلك السوال هو ان نهتم بترتيب الاثاث ونقل العفش الخاص بالبيت لذلك حاولنا الاجابة عن ذلك الموضوع الهام فى موضوعنا اليوم بافضل شكل يمكن من المهم تغليف الأثاث بورقٍ واقٍ لكي لا يتعرّض للتّلف، ويجب الانتباه إلى أن نقل الكنب وطاولات السّفرة يجب أن يكون بعد الدّهان وفرش السّجاد في البيت الجديد، لأنّ ذلك سوف يوفّر الكثير من الوقت والجهد، ولنقل أثاث الخشب؛ من الأفضل أن تفكيكه ونقله ثمّ تركيبه في البيت وللتقليل من الأغراض التي لا يُستفاد منها، من الأفضل التخلّص منها أولاٍ بأوّل، وعدم ترك أية فوضى في الغرفة أو خارج المنزل.

طرق جديدة لترتيب الاثاث المنزلى للبيت الجديد

طرق جديدة لترتيب الاثاث المنزلى للبيت الجديد

طرق جديدة لترتيب الاثاث
طرق جديدة لترتيب الاثاث

نعرض عليكم الان افضل الطرق لنقل اثاث منزلك بشكل جديد وعصري يليق بمنزلك باسهل الطرق وافضل مايكون من شكل جيد وطريق ترتيب حديثة تليق بشكل منزل جديد عصري ومن أكبر المشاكل التي تواجه الأشخاص الذّين يقومون بالانتقال من بيتٍ إلى آخر هي؛ مشكلة ترتيب الأثاث، فلو كانت المفروشات جديدة وتمّ شراؤها خصّيصاً للبيت الجديد فلن يواجه الشّخص مشكلة في ذلك، ولكن لو كانت المفروشات أُبتيعت للبيت السّابق، فقد يوجد بعض الصّعوبات في طريقة ترتيبها في كلّ غرفة. أهم الأمور التي يجب أن يقوم بها الفرد هي: أن يكون منظّماً إلى أبعد الحدود عندما يحين موعد الانتقال كي لا يواجه أية مشاكل، وللمساعدة في تخطّي مسألة الانتقال بكلّ راحة سوف نقدّم بعض النّصائح المفيدة.